تابع | اهم الخطوات لـ تصوير اعلان تليفزيون او برنامج تليفزيونى احترافى

تصوير اعلانات التليفزيون والبرامج التليفزيونيه باحترافيه – ذكرنا لم فى الموضوع السابق اهم ال6 نصائح لانتاج او تصوير اعلان تليفزيون وايضا كيف تصور برنامج تليفزيون مثل المحترفين.

نكمل لك الان هذه النصائح :

6 – تجنب “تسليط الضوء” على القائم بالمشهد:


ما لم تكن تصور مسرحية موسيقية في برودواي ، يجب أن تتجنب على الأرجح وضع موضوعك في برك ساطعة من الضوء المباشر. يمكن لمصادر الإضاءة الأولية المكثفة أن تفجر السطوع والتباين في اللقطة وتسبب انعكاسات غير مبهجة على هدفك. هناك العديد من تقنيات الإضاءة المختلفة ، يمكن استخدام كل منها لتحقيق تأثير معين.

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاكك جهاز إضاءة احترافي ، فلا تكتف بتوجيهه نحو الهدف – تأكد من إضاءة اللقطة بشكل متساوٍ ، واستخدم عاكسًا و / أو ناشرًا لتقليل تسليط الضوء القاسي أو الظلال (مثل “الشارب” في المثال أقصى اليسار أعلاه)

اقرا ايضا : فيرتيكس ميديا تضع اهم الخطوات لـ تصوير اعلان تليفزيون او برنامج تليفزيونى احترافى

7- تحقق من صوتيات موقع التصوير الخاص بك :

قبل أن تبدأ التصوير ، تحقق من صوتيات الموقع الذي تقوم بالتصوير فيه. هل يوجد صدى؟ إذا كان الأمر كذلك ، فحاول العثور على مكان آخر للتصوير. يمكنك إصلاح الكثير من مشكلات الصوت في مرحلة ما بعد الإنتاج ، ولكن حتى صدى الصوت الخافت يمكن أن يكون كابوسًا للتخلص منه تمامًا.

عزل مكان التصوير او اللوكيشن
عزل مكان التصوير او اللوكيشن

لست بحاجة إلى عزل صوت غرفة الاجتماعات في مكتبك (ولكن إذا كان بإمكانك ذلك ، فابحث عنها) ، ولكن تأكد من وضع صوتيات موقعك في الاعتبار عندما تبحث عن أماكن محتملة للتصوير. يمكن أن يوفر لك الكثير من الصداع لاحقًا

تابع معانا اهم الخطوات والنصائح لـ تصوير اعلانات التليفزيون والبرامج التليفزيونيه باحترافيه

8 – اطلاق النار على لقطات متعددة :


حتى المقدمون ذوو الخبرة يرتكبون أخطاء ، وآخر شيء تريده هو الموقف الذي لا يكون لديك فيه سوى لقطة واحدة لجزء أساسي من الفيديو التسويقي.

في يوم التصوير ، تأكد من إجراء لقطات متعددة. يوفر لك هذا شبكة أمان في حالة ملاحظة وجود خطأ في أحد اللقطات ، ويسمح لك بتحرير التسلسل النهائي معًا من عدة مقاطع من نفس التسلسل بدلاً من الاعتماد على مقطع واحد فقط

وبعد الانتهاء من تصوير الاعلان او البرنامج بالكامل نبدا فى مرحله التحرير او المونتاج واعمال الجرافيك التى تنضم معنا الى المادة الاعلانيه التى نقديمها للعميل والتى تعطى مظهر جمالى للاعلان او التفاصيل التى لم نقم بتصويرها اثناء العمل.

9- رتب المشاهد بالكامل قبل البدء في تجميع المقاطع المصورة :


عند استيراد لقطاتك إلى برنامج التحرير او المونتاج الخاص بك ، قم بتنظيف المقاطع الخاصة بك أثناء استيرادها. تسمح لك معظم حزم التحرير بتعيين نقطتي “إدخال” و “إخراج” لكل مقطع ، مما يقلل من طولها عن طريق إزالة فترات التوقف المؤقت والضحك والبدايات الخاطئة.

تصوير اعلانات التليفزيون والبرامج التليفزيونيه باحترافيه
اعمال المونتاج والجرافيك

يعد تحرير التسلسل النهائي معًا باستخدام مقاطع مقصوصة أسهل بكثير من ضبط كل مقطع فردي أثناء الطيران

10 – توقف دائمًا عن “أثناء العمل”:


عند تحرير لقطة لشخص يفعل شيئًا ما ، تأكد من قطع اللقطة التالية أثناء الحركة التي يؤديها هدفك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعدل معًا تسلسلًا لشخص يفتح بابًا قبل أن يمشي خلاله ، فقم بقص لقطة الهدف وهو يفتح الباب في اللحظة التي يدير فيها الشخص مقبض الباب.

قد يبدو القطع قبل أو بعد الحدث مزعجًا ويشتت انتباه المشاهد. قد لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر ، لكن الأمر يستحق أن يؤخذ في الاعتبار إذا كنت تعمل على فيديو أكثر طموحًا

11 – قم بتجميع القطع الخام قبل العمل على حل أي مشاكل تتعلق بالتوقيت :


بمجرد الانتهاء من استيراد جميع المشاهد التي تريد استيرادها إلى برنامج التحرير الخاص بك ، فقد حان الوقت للبدء في تجميع المقطع الأوليللاعلان او البرنامج معًا.

ومع ذلك ، قبل أن تبدأ امرحله المونتاج إطارًا بإطار ، ضع المقاطع في مكانها تقريبًا. لا داعي للقلق بشأن مشكلات التوقيت الدقيقة حتى يبدأ مقطع الفيديو الخاص بك في الظهور بالفعل. لن تبدو جميلة ، لكنها ستمنحك فكرة قوية عن أجزاء الفيديو التسويقي التي تحتاج إلى أكبر قدر من العمل

12 – لا تفرط في التحولات والتأثيرات اثناء المونتاج :


ما لم تكن تُنشئ فيديو محاكاة ساخرة لـ Star Wars (والذي سيكون نوعًا ما رائعًا في سياق تسويقي) ، فلا تستخدم انتقالات مسح شعاعي – أو مسح النجوم ، أو أي من الإعدادات المسبقة الأخرى للتأثير “zany” التي تأتي مع التحرير البرمجيات. كلما زاد الاهتمام بجذب انتقالاتك وتحريرك ، سيبدو مقطع الفيديو الخاص بك أرخص وأكثر احترافًا (ومع ذلك ما زلنا نسامح جورج لوكاس على هذا).

إذا اضطررت إلى ذلك ، فاستخدم عمليات التلاشي المتقاطعة البسيطة للانتقال من لقطة إلى أخرى. دع المحتوى الخاص بك يقوم بالحديث ، وليس برنامج التحرير الخاص بك

13 – اختر الموسيقى الخاصة بك بعناية :


لا يحتاج كل مقطع فيديو إلى موسيقى في الخلفية ، ولكن إذا قررت أن مقطع الفيديو الخاص بك كذلك ، فكن حذرًا بشأن اختياراتك. على سبيل المثال ، ربما لا تتوقع أن تسمع موسيقى الميتال النرويجية في مقطع فيديو ترويجي لمأوى للحيوانات. تأكد من أن موسيقاك مناسبة لمشروعك

تصوير اعلانات التليفزيون والبرامج التليفزيونيه باحترافيه
اختر الموسيقى مناسبة للاعلان

14- لا تفترض أنه يمكنك إصلاح كل شيء في مرحلة ما بعد الإنتاج :


تعد حزم التحرير مثل Premiere Pro و Final Cut Pro قوية للغاية وتمكنك من إنجاز قدر كبير من مقاطع الفيديو الخاصة بك ، لكنها ليست سحرية.

لا تفترض أنه يمكن إصلاح جميع المشكلات المتعلقة بالفيديو في مرحلة ما بعد الإنتاج. في بعض الأحيان ، لن تتمكن ببساطة من تصحيح السطوع أو التباين في اللقطة بالقدر الذي تريده ، أو تتمكن من عزل صوت شخص واحد في غرفة مزدحمة بمئات الأشخاص. نعم ،

قد يكون ذلك ممكنًا إذا توفرت للوقت والمهارة الكافيين ، ولكن يجب النظر إلى مرحلة ما بعد الإنتاج على أنها عملية لإضافة الصقل والبراعة إلى الفيديو الخاص بك ، وليست فرصة للعودة وإصلاح الأخطاء التي كان من الممكن تجنبها بسهولة أثناء التخطيط السليم أطلق النار

فى النهاية نستطيع ان نقول ان لكل عمل او اعلان او برنامج تليفزيونى متطلبات معينه فى كافه المراحل المذكورة فى هذا الموضوع ولكل عملطريقه تنفيذ مختلفه حسب الافكار او حسب الانتاج او الميزانيه الموضوع لكل اعلان – هذا بجانب الجرافيك او الموثرات الخارجيه التى تعطيك لمسات فنيه هامه جدا لتكمله او تنفيذ العاعلان على اكمل وجه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Cresta Help Chat
Send via WhatsApp
إغلاق
إغلاق