فيرتيكس ميديا تضع اهم الخطوات لـ تصوير اعلان تليفزيون او برنامج تليفزيونى احترافى

اهم النصائح التى تجعلك تنتج فيديو تسويقى للعملاء بشكل احترافى

تصوير اعلان تليفزيون او برنامج تليفزيونى – شركة فيرتيكس ميديا تضع روشته لكل المبتدئين لـ تصوير اعلان تليفزيونى احترافى واهم النصائح والخطوات لانتاج اعلان تليفزيونى او برنامج تليفزيونى بشكل احترافى.

التحضير والتخطيط الجيد للاعلان من اهم الخطوات التى تعمل على نجاح الحمله الاعلانيه بالكامل.

15 نصيحة لـ تصوير اعلان تليفزيون او برنامج تليفزيونى احترافى

1-إنشاء Storyboard أو Shooting Script:

قبل أن تفكر حتى في تجهيز معدات الكاميرا الخاصة بك ، ضع في اعتبارك وضع القصة المصورة ونص التصوير معًا. تساعدك Storyboarding على معرفة المشاهد التي تحتاجها بالضبط قبل البدء في التصوير ، ويشبه نص التصوير سيناريو الفيديو الخاص بك.

Storyboard - vertex media تصوير اعلان تليفزيون او برنامج تليفزيونى
Storyboard – vertex media

يمكنك استخدام سلسلة من الصور الثابتة كلوحة مصورة ، أو حتى رسومات تقريبية أو أشكال لاصقة – أيهما أسهل. فقط تأكد من معرفة المشاهد التي تحتاجها قبل البدء في التصوير.

ملحوظة مهمه – كلما زاد الوقت الذي تقضيه في التخطيط للاعلان ، قل احتمال أن تجد نفسك تفقد مشاهد لاحقًا.

2-قم بإعداد الاشخاص المشاركون فى العمل أو موضوعات الاعلان:

تأكد من أن جميع الاشخاص المشاركون فى العمل يعرفون ما هو متوقع منهم مسبقًا لتقليل الأخطاء أو إضاعة الوقت في يوم التصوير.

يجب أن تكون لديك فكرة جيدة عن الشكل الذي سيبدو عليه المنتج النهائي قبل وقت طويل من وصولك إلى مكان التصوير، ويجب أن يعرف مقدمو العروض ما يفعلونه بالضبط.

حاول أيضًا أن تتجنب جعلهم يحفظون صفحات على صفحات من النص – ربما ليسوا ممثلين ، ومن المرجح أن يؤدي طلب ذلك منهم إلى مزيد من القلق (والأخطاء) بدلاً من السماح لهم ببعض الحرية.

3.تعرف على لقطات B-Roll “المشاهد التكميليه” التي تحتاجها :

أنت بحاجة إلى ما يسميه محترفو التصوير بالفيديو لقطات B-roll المشاهد التكميليه.

اللقطات التكميلية هي في الأساس أي لقطات ليست من موضوعك الأساسي. إذا كنت تقوم بتصوير فيديو توضيحي يعرض منتج العميل ، فقد تتضمن مشاهد B-roll لقطات للعملاء الراضين باستخدام منتجك ، أو لقطة خارجية لمكاتبك .

نصايح هامه لتصوير اعلان تليفزيون او برنامج تليفزيونى احترافى

اقرا ايضا : خدمات تصوير الاعلانات والبرامج التيلفزيونية تقدمها شركة فرتيكس ميديا Vertex Media

4.استخدم قاعدة الأثلاث:

لاحظ كيف يتم وضع الموضوع الأساسي في الصورة حيث تتقاطع نقطتان من النقاط الأربع (المعروفة باسم “نقاط الربط”)؟ تُستخدم هذه التقنية لجذب العين نحو نقاط الاهتمام الرئيسية في اللقطة.

تنجذب عين المشاهد بشكل طبيعي نحو نقطة الربط العلوية اليسرى ، ويقضي العديد من الأشخاص وقتًا أطول في المسكن في هذه المنطقة مقارنةً بأجزاء أخرى من اللقطة ، مما يجعلها نقطة منطقية لوضع المنطقة الرئيسية محل الاهتمام في اللقطة – في هذا المثال ، وجه الموضوع.

قاعدة الأثلاث - تصوير اعلان تليفزيون او برنامج تليفزيونى
قاعدة الأثلاث

يمكن تطبيق قاعدة الأثلاث على أي نوع من اللقطات ، بما في ذلك المناظر الطبيعية. يعد استخدام الخطوط الأفقية دليلًا رائعًا لتحديد الخط الأفقي للقطات الخارجية

تابع اهم الخطوات لـ تصوير اعلان تليفزيونى محترف :

لكل المبتدئين شركة فيرتيكس ميديا تقدم اهم الخطوات والاساسيات التى تجعلك تنتج اعلان تليفزيون او برنامج تليفزيون مثل المحترفين

فيديوهات تسويقية: الاضاءه

بعض الاشياء القيله قد تجعلك تخسر اهم المشاهد وجودة المشهد اهمها الاضاءه الصحيحه والموزعه بشكل صحيح فى كل مكان فى مكان التصوير – حتى لا تتعرض لاحتياجك ان تعيد التصوير فى يوم اخر او انك تعمل على اصلاح المشهد.

5-تجنب التعارض بين الضوء الطبيعي والاصطناعي:
عندما يتعلق الأمر بالإضاءة في الفيديو ، فإن أنواع الإضاءة المختلفة لها درجات حرارة مختلفة. تُقاس درجات حرارة الألوان هذه بالدرجات كلفن (درجة كلفن):

مرة أخرى ، هذا موضوع معقد ويمكن بسهولة أن يضمن المنشور الخاص به ، ولكن لأغراضنا ، كل ما تحتاج إلى معرفته هو أن مزج مصدرين للضوء مع درجات حرارة ألوان مختلفة سيجعل لقطة مضاءة بشكل غير متساوى.

لنفترض أنك تصور مقطع فيديو توضيحيًا يظهر فيه أحد المشاركين فى العمل. لقد اخترت غرفة داخلية ذات صوتيات جيدة ، وأنت على استعداد لبدء التصوير – الغرفة مضاءة بشكل أساسي بمصابيح الفلورسنت ، ولكن هناك مشكلة – نافذة كبيرة تسمح بدخول الكثير من ضوء النهار الطبيعي.

إذا وضعت هدفك قريبًا جدًا من النافذة ، فقد تواجه تباينًا محتملاً في مصادر الضوء – ضوء الفلورسنت العلوي بدرجة حرارة حوالي 4500 درجة كلفن ، وضوء النهار الذي تبلغ درجة حرارته حوالي 5600 درجة كلفن. يمكن أن يكون من الصعب تعويض نوع من الصراع .

توزيع الاضاءه الجيد - تصوير اعلان تليفزيون او برنامج تليفزيونى
توزيع الاضاءه الجيد – لتصوير اعلانات التيلفزيون

أينما كنت تقوم بالتصوير ، تأكد من أن مصدر الإضاءة الأساسي لديك متساوي ومتناسق. إذا قمت بالتصوير في الداخل ، فتجنب الغرف ذات النوافذ. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فضع هدفك بعيدًا بدرجة كافية عن النوافذ لتجنب تداخل ضوء النهار مع اللقطة

6.تعيين توازن اللون الأبيض في الكاميرا يدويًا:

نحن نعلم الآن أن مصادر الضوء المختلفة لها درجات حرارة مختلفة ، فنحن بحاجة إلى حساب نطاقات درجات الحرارة هذه عن طريق ضبط توازن اللون الأبيض للكاميرا يدويًا – وهي عملية تخبر الكاميرا أساسًا عن شكل “الأبيض الحقيقي” في البيئة لتجنب صب اللون.

تعيين توازن اللون الأبيض في الكاميرا يدويًا
تعيين توازن اللون الأبيض في الكاميرا يدويًا

في الصورة أعلاه ، تحتوي اللقطة على اليسار على لون أزرق ناتج عن درجة الحرارة الطبيعية لضوء النهار في اللقطة. تم ضبط توازن اللون الأبيض في اللقطة على اليمين بشكل صحيح ، والتقاط الألوان الحقيقية للصورة.

تحتوي العديد من الكاميرات على ميزة توازن اللون الأبيض التلقائي ، لكنني أوصي بشدة بتعلم كيفية ضبطها يدويًا. هذا يتجنب الاعتماد على الكاميرا للحصول على لقطة متوازنة للألوان بشكل صحيح. يمكنك معرفة كيفية القيام بذلك من خلال الرجوع إلى دليل التعليمات الخاص بالكاميرا.

حتى إذا كان صب اللون في المثال أعلاه هو التأثير الذي تحاول تحقيقه ، صوّر اللقطة باستخدام توازن اللون الأبيض الصحيح واضبط اللون في مرحلة ما بعد الإنتاج – لا تعتمد على عمل الكاميرا البطيء لتحقيق تأثير معين

سنكمل لكم اهم النصائح الاخرى فى موضوع اخر تابعنا جيدا لكى تضم كل المعولمات التى تجعلك تنتج فيديو تسويقى محترف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Cresta Help Chat
Send via WhatsApp